..

الجمعة، 19 فبراير 2010

~*~ (( جمعـة طيبـة )) ~*~






فضل يوم الجمــعة ...


* عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة . فيه خــُلق آدم . وفيه أُدخل الجنة . وفيه أُخرج منها . ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة ".

* قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من اغتسل يوم الجمعة، ومسّ من الطيب ان كان له، ولبس من أحسن ثيابه،ثم خرج وعليه السكينة حتى يأتي المسجد ثم يركع إن بدا له، ولم يؤذ احداً، ثم انصت إذا خرج إمامه حتى يصلي، كانت كفارة لما بينهما".

* قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إذا كان يوم الجمعة وقفت الملائكة على ابواب المسجد فيكتبون الاول فالاول فمثل المُهَجر الى الجمعة كمثل الذي يهدي بَدَنه ثم كالذي يهدي بقرة ثم كالذي يهدي كبشاً ثم كالذي يهدي دجاجة ثم كالذي يهدي بيضة فإذا خرج الامام وقعد على المنبر طووا صحفهم وجلسون يسمعون الذكر".

* قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"من غسل واغتسل يوم الجمعة وبكر وابتكر ودنا من الامام فأنصت كان له بكل خطوة يخطوها صيام سنة وقيامها وذلك على الله يسير".

فضل قراءة سورة الكهف ...


*عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين“ رواه النسائي والحاكم

حسن الختام يوم الجمعة ...

* قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ما من مسلم يموت يوم الجمعة او ليلة الجمعة الا وقاه الله تعالى فتنة القبر".


و أخيـرًا .. • اللهـم .. !* )إني أسالک .. بعدد من سجد لک في حرمک ، ـالمكرمـ .. ! من يوم .. خلقت الدنيـا .. !إلى يوم القيامـة .. أن تعافيقارئهذا الدعاء: و تحفظ أسرتهو~ أحبتـه ~و[ أن تبارك عمله ]و تسعد قلبهو تفرج كربهوتيسر أمرهو تغفر ذنبه و أن تبارك جمعتهو سائر أيامـهو{• جمـعة مبـاركة •} ~ للجميـع ~

0 Comments:

Post a Comment



أذكــار الصباح والمساء